مدينة يلوا التركية وجمالها الساحر على بحر مرمرة

مدينة يلوا في تركيا، موقعها على الخريطة، أجمل المناطق السياحية فيها، أهم المزارات التاريخية في مدينة يلوا ، وأشهر المطاعم فيها.

مدينة يلوا أو يالوفا هي إحدى المدن التركية الجميلة التي يقبل عليها السائحون بكثرة وتعتبر من أجمل المدن السياحية في تركيا.

لعل أكثر ما يجعل مدينة يلوا القبلة المفضلة للعديد من السائحين هو احتوائها على مناظر طبيعية خلابة تسلب العقول حيث تطل على بحر مرمرة وتبعد عن مدينة إسطنبول حوالي 175كم فقط.

يعتبر ركوب العبارة أسرع وسيلة للوصول إليها أما مناخها فهو بين المتوسطي وشبه الاستوائي فشتاؤها بارد إلى معتدل وصيفها حار ورطب وتعد من المدن الصغيرة حيث بإمكان زائريها التنقل بداخلها واستكشافها مشياً على الأقدام.

موضوع متعلق: مناطق سياحية في تركيا.

أجمل المناطق السياحية الطبيعية في مدينة يلوا

تزخر يلوا بالعديد من المقومات السياحية التي تجعلها أحد أهم الوجهات السياحية في تركيا وتشتهر بطبيعتها الخلابة التي تخطف الأنظار.

مقالات ذات صلة

كما تعرف مدينة يالوفا بينابيعها الحارة وتعد أنسب مكان للباحثين عن الهدوء والاسترخاء ومن أهم المناطق الطبيعية فيها:

  • قرية ترمال: تبعد عن مدينة يلوا 12كم وتستقبل الآلاف من السائحين سنوياً ويوجد فيها ينابيع مياه معدنية حارة تصل حرارتها لـ65 درجة وتعتبر أهم المنتجعات الصحية.
  • شلالات صودوشان: تقع على بعد 9كم عن قرية ترمال وتعد متنفساً متميزاً للسكان المحليين والسائحين وتشتهر بجمالها الطبيعي المبهر والأخاذ.
  • منتجع تشينارجيك: من المنتجعات المهمة تتميز بهوائها النقي وبحرها النظيف غاباتها الكبيرة والعديد من المآثر التاريخية من العهد البيزنطي والعثماني.
  • مدينة ارموتلو: تقع على الشريط الساحلي من مدينة يالوفا ويقصدها السائحون صيفاً وشتاءاً لاحتضانها على المنتجعات المتميزة المطلة على الشاطئ.

أهم المزارات التاريخية في مدينة يلوا التركية

تعتبر مدينة يالوفا أحد أشهر مراكز العلاج والاستشفاء لاحتوائها على الحمامات المعدنية الشفائية وبالإضافة إلى العديد من المعالم التاريخية والثقافية.

هذه الجوانب جعلتها مدينة سياحية بامتياز يقصدها الزائرون من مختلف بقاع العالم ومن بين أهم المزارات التاريخية الموجودة فيها:

  • متحف قصر أتاتورك: يمثل فن العمارة التركية القديمة خلال فترة تأسيس الجمهورية التركية حيث بني هذا القصر في 1929م.
  • جوبان كاله: هي عبارة عن قلعة تأسست في عهد الدولة البيزنطية.
  • القصر المتحرك: يوجد على حافة البحر في مزرعة ميللت بشكل مربع ويتكون من طابقين تم تشييده بالألواح الخشبية ويعد من أهم المعالم التاريخية في تركيا.
  • حمام الوالدة: أسسه الإمبراطور قسطنطينوس وسماه بهذا الاسم السلطان العثماني عبد المجيد الثاني بعد قيامه بترميمه وتم استخدامه لعلاج والدته.
  • جامع رستم باشا: قام رستم باشا بتأسيسه في العصر العثماني وهو متاح للعبادة.

تعرف على أفضل مطاعم مدينة يلوا

تضم مدينة يالوفا العديد من المطاعم الفريدة التي تعرض وجبات ومشروبات شهية في أجواء متميزة ومن خلال إطلالات رائعة.

من بين المطاعم الشهيرة في مدينة يلوا نذكر:

  • مطعم سبيتشيولو: من المطاعم المتميزة يقوم بتقديم المأكولات المشهورة في تركيا ويسوده طابع الهدوء ولديه إطلالة على الأشجار والطبيعة الخلابة.
  • غولوفا إت مانغال: متخصص في تقديم المشاوي بأنواعها ويتميز بحديقته المكونة من أشجار فريدة فيمكن للزائر تناول الطعام والاستمتاع بالطبيعة.
  • التين باليك: أفضل المطاعم في مدينة يلوا يقدم أطباق السمك بأنواعه ومتخصص في المأكولات البحرية يتميز بإطلالته على البحر.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمدينة يلوا على الانترنت Yalova Belediyesi.

مقالات ذات صلة
Leave a Comment