أكبر شركة عقارية في تركيا تدعم قناة اسطنبول بمشاريع ضخمة

قناة اسطنبول الجديدة المشروع الذي يعد بوضع تركيا ضمن مصاف الدول المتقدمة، موقع القناة على الخريطة وأهميتها الاستراتيجية، المشاريع العقارية والاستثمارية الجديدة التي تقام في المنطقة، أسعار المنازل في المنطقة.

لاشك فيه أن مشروع قناة اسطنبول Kanal Istanbul يعتبر من المشاريع الضخمة وتعد بتغيير المشهد البيئي والحيوي وكذلك الاستراتيجي لتركيا.

ومع استمرار نمو البلد بالمشاريع الضخمة التي تتم مراقبتها محاليّاً وعالميّاً فتمضي تركيا قدماً بخطوات واثقة نحو مستقبل مزدهر أكثر والاقتراب من الدولة المتقدمة مثل مشروع قناة اسطنبول . يتم هذا الأمر بالتزامن مع التطور الكبير في المجال العقاري والاستثمار العقاري في تركيا فأكبر شركة تطوير واستثمار عقاري في تركيا وهي Emlak Konut أعلنت عبر مديرها العام عن تخطيطها لـ 33 مشروع جديد في محيط قناة اسطنبول .

مراد كوروم المدير المذكور قال بأن قناة اسطنبول ستكون ذو فائدة كبيرة ليس لاسطنبول فقط بل لاقتصاد البلاد بشكل عام حيث قام بتلخيص انجازات تركيا في السنوات الـ 15 الماضية في المجال الاقتصادي عبر النمو الثابت والواثق.

كما هو معلوم فإنّه وفقاً لتقرير البنك الدولي في 2015 فتصدرت تركيا الشراكة مابين القطاع العام والخاص في العالم بسبع مشاريع بقيمة 44.7 مليار دولار. حيث أضاف كوروم بأنّ اسطنبول أصبحت مركز العالم من حيث المشاريع الضخمة التي أقيمت فيها والتي ستضاف إلى القائمة قناة اسطنبول .

قناة اسطنبول لها أهمية استراتيجية كبرى لتركيا

المسؤول المذكور قام بتزويد معلومات عن العديد من المشاريع في محيط القناة المذكورة حيث أفاد بأن الخط النهائي لها تم الاهتمام به كثيراً من قبل جميع العالم خصوصاً بالتكامل مع مشروع المطار الثالث في اسطنبول والذي سيدخل في الخدمة مع نهاية 2018.

طبعاً مشروع القناة سيوفر الكثير من فرص العمل وذلك سواء في البناء أو الاستثمار القعلي.

مقالات ذات صلة

مشروع قناة اسطنبول سيغير من خارطة الكثافة للمدينة

المشروع سيتكامل ايضاً مع شبكات النقل الأخرى من مترو أنفاق وكذلك ترام واي والطرق السريعة الأخرى أي أن المنطقة لن تكتف فقط بالمطار فقد شدد المسؤول على أن المنطقة ستشهد استيطاناً كبيراً وذلك سواء لاستخدامها للسكن وكذلك للشركات.

مشاريع سكنية واستثمارية عديدة على خط قناة اسطنبول

تقوم Emlak Konut بتطوير مشاريع عديدة في محيط القناة الجديدة مثل:

  • مشاريع في منطقة باهشة كنت.
  • محلة بيزيم.
  • منطقة اصبارتة كولة.
  • مشاريع في المنطقة الشمالية.

أكّد كوروم بأنّ الشركة قامت بتطوير مشروع محلة بيزيم بمساحة مليون مترمربع في كوتشكتشكمجة بشكل يتوافق مع الثقافة التركية.

هذه المحلة مجاورة بشكل كبير للعديد من المرافق العامة والاجتماعية مثل الحدائق، ملاعب، ساحات للرياضة، مكتبات، متاحف، ...إلخ.

أسعار المنازل ترتفع في محيط قناة اسطنبول

حسب بيانات المواقع العقارية الرائدة في تركيا فإن مناطق كوتشك تشكمجة، اسنيورت، منطقة باشاك شهير، وارنافوتكوي وجميعها تقع في محيط قناة اسطنبول هي من أكثر المناطق التي تعد بالتطور الكبير في مجال الاستثمار العقاري.

وسطي المترالمربع في هذه المناطق وصل إلى رقم قياسي في السنوات 3 الأخيرة على الشكل التالي:

  • منطقة باشاك شهير حوالي ألف دولار.
  • منطقة كوتشك تشكمجة ازداد بنسبة 52% ليصل إلى 965 دولار.
  • منطقة ارنافوتكوي والتي كانت تعتبر منطقة بعيدة ومهملة ليس من زمن بعيد وصل الرقم إلى 620 دولار.
مقالات ذات صلة
Leave a Comment